التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:32 ص , بتوقيت القاهرة

تركيا والصين تستحوذان على الاستثمارات في المدن الصناعية النسيجية

قال خالد البحيري، المدير التنفيذي في غرفة الصناعات النسيجية في اتحاد الصناعات، إنه جار الإعداد لإنشاء مدينتين صناعيتين للصناعات النسيجية، واحدة منهما في محافظة المنيا، وتم تخصيص الأراضي لإنشائها باستثمارات صينية.


وأشار البحيري، في تقرير يرصد خطة الغرفة خلال العام الجاري 2018، إلى أن المدينة الثانية للصناعات النسيجية في منطقة محور قناة السويس ومن المخطط إنشاؤها باستثمارات تركية.


وأضاف المدير التنفيذي للغرفة، أن تأسيس تلك المدن سيساهم في دعم صناعة النسيج في مصر، خاصة أن مصر تمتلك مقومات كبيرة للاستفادة من هذا القطاع، موضحًا أن مصر لديها إمكانيات وفرص كبيرة لتنمية وتطوير قطاع الصناعات النسيجية بكل مجالاته سواء غزل أو نسيج أو مفروشات أو ملابس.


جدير بالذكر أنه تم توقيع الاتفاق من قبل الجانب المصري والصيني في مايو 2016 لوضع الخطوط التنفيذية لإنشاء مدينة الصناعات النسيجية بمحافظة المنيا على مساحة 306 أفدنة "2.1" مليون متر مربع بمنطقة المطاهرة الصناعية، ويأتي ذلك تنفيذًا للاتفاق الذي وقعته الحكومتان المصرية والصينية بشأن إنشاء مدينة متكاملة لكل المراحل الخاصة بالصناعات النسيجية سواء كانت غزلا أو نسيجا أو صباغة أو ملابس جاهزة أو مفروشات.


وتُطرح المدينة بنظام حق الانتفاع على المستثمرين المصريين والصينيين، ويستهدف الجانبان المصري والصيني الانتهاء من أعمال الإنشاءات والتجهيزات وبدء التشغيل بعد 3 سنوات من تاريخ إبرام العقد.


اقرأ أيضًا..


"اتحاد الصناعات": إنشاء مراكز لوجستية في شرق وغرب إفريقيا قريبًا


"الصناعات الكيماوية": 1.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع إفريقيا